البريد الألكتروني الصفحة الرئيسية
اللغات

 
جملةً 36
السر الكامن وراء المادة



تنبيه: في هذا الفيلم هناك حقائق مهمة جدا تتعلق بالحياة. عليك أن تتابع هذا الفيلم بانتباه وتركيز شديدين لأنه سوف يغير نظرتك إلى العالم المادي تغييرا جذريا. وما تتابعه في القسم الأول من الفيلم ليس مجرد وجهة نظر أو مجرد فهم مختلف وليس كذلك تفكيرا فلسفيا، وإنما هي حقائق يقبل بها المؤمن وغير المؤمن وقد أثبتها العلم الحديث بالأدلة القاطعة. أما القسم الثاني من الفيلم فهو يقدم معلومات مهمة جدا بشأن موضوع خلق الكون. فالزعم الذي كانت تقول به الفلسفة المادية من أن "المادة لا قيمة لها" وهي موجودة منذ الأزل قد تم تفنيده في القرن العشرين بشكل نهائي في ضوء الحقائق العلمية القاطعة.
تذكير: إن موضوع السر الكامن في المادة لا يعني وحدة الوجود. 



متوفر أيضاً Deutsch, Français, Turkish, Indonesian, Albanian, English, Chinese, Russian

الله يعرف بالعقل



تاج محل...صور الصين العظيم...كولوسيوم؛ المسرح الروماني القديم...التماثيل الأربعة لرؤساء أمريكا الموجودة على قمة جبل روشمور، وأهرامات مصر، جميع هذه الآثار أنشأها مهندسون ومعماريون بدقة عظيمة. وحتى قطع الصخر العظيمة الموجودة في منطقة "ستونينغ" بأنجلترا تعد دليلا على أن هناك حضارةً عاشت في هذا المكان منذ زمن بعيد. جميع هذه الأمثلة توضح لنا حقيقة مهمة للغاية؛ كل بناء كبيرا كان أم صغيرا يحتوي على تصميم هو دليل على أن له مُنشئا ومصمما ما.
فالنظام الذي يميز أجسامنا والتوازن الذي يميز آفاق الكون العظيم دليل على أن ثمة خالقا قديرا. والإنسان لا يستطيع أن يرى هذا الخالق، ولكنه عندما يستعمل عقله ويفكر في المخلوقات يدرك وجوده ويعرف مدى قدرته. وهذا الفيلم دعوة لاستعمال العقل، ودعوة للتأمل في هذه المخلوقات، ودعوة للتأمل في الكمال الذي وجدت عليه هذه الكائنات...وما نشاهده في هذا الفيلم هو غيض من فيض دلائل القدرة الإلهية الموجودة في الطبيعة.



متوفر أيضاً Turkish, English, Albanian, Russian
Releated Books Turkish, English, Farsi, Urdu, Albanian, Français, Indonesian, Azerbaijani

جولة في عالم الحيوانات (فيلم للأطفال 3)   الجديد 



أنتم تعجبون من قدرة العصافير، التي هي زينة للسماء، على الطيران، أليس كذلك؟ مادام الأمر كذلك فابدأوا مباشرة في مشاهدة هذا الفيلم.  أيها الأصدقاء: سوف تكتشفون خصائص لدى النمل لا تعرفونها من قبل، وسوف تتعرفون عن قرب على الدّببة الاسترالية (الكوالا) والجمال الظريفة.
سوف تكتشفون أن البطريق أسرع من الإنسان في السباحة.



متوفر أيضاً Turkish, Russian

لبيوميميتيقا: التكنولوجيا تحاكي الطبيعة   الجديد 




في وقتنا الحاضر تستفيد الكثير من الميادين، انطلاقا من قطاع الإنشاءات والبناء وحتى القطاع الصحي من المعلومات الموجودة في الطّبيعة. وهذه المعلومات أنتجت فرعا علميا جديدا: يسمى  البيوميميتيقا. علم البيوميميتيقا يدرس التصاميم الموجوة في الطبيعة. وتُتّخذ هذه التصاميم كنماذج لتنتج الحلول الضرورية...
هذه التصاميم الموجودة في الطبيعة تقدم الإلهام للتكنولوجيا لتصل إلى نتائج باهرة، وجميعها في الحقيقة من آثار قدرة الله تعالى. فالله عز وجل يكشف لنا الأدلة على علمه اللامتناهي في موجوداته التي خلقها.
في هذا الفيلم سوف تشاهدون أمثلة من علم البيوميميتيقا. وسوف تكتشفون الدليل على عظمة خلق الطبيعة...



متوفر أيضاً English, Indonesian, Turkish, Français, Russian
Releated Books Turkish

للأطفال: حقيقة الخلق 1



أيها الأصدقاء، في هذا الفيلم؛
سوف تشاهدون التصميم الدقيق للفيلة، وكيف أنها قادرة على المشي بكل ثبات على الرغم من ظخامة أجسامها، وسوف تتابعون كذلك معلومات طريفة عن النحل، هذا النحل الذي يرقص ويتخابر مع بعضه البعض، ويقوم بعمليات رياضية دقيقة تماما كما يفعل الإنسان، وهو ينتج لنا كذلك عسلا سائغا للشاربين. وسوف تشاهدون الدقة التي صممت بها الألوان الموجودة في العديد من الكائنات الحية، وسوف تكتشفون أن أجسامنا الصغيرة مليئة بموسوعات هائلة من المعلومات المشفرة.
وبالإضافة إلى كل هذا فإن الأمر المهم الذي ستتعلمونه من هذا الفيلم هو التالي: إن كل كائن حيّ هو بالنسبة إلينا دليل على إبداع الله في خلقه، و هو دليل كذلك على قدرته وعظمته سبحانه وتعالى. ولذلك فلا يوجد أدنى شك في أن خالقنا ورازقنا والمنعم علينا هو الله جل جلاله.        



متوفر أيضاً Arabic, Indonesian, English, Albanian, Turkish
Releated Books Turkish

لِنَعْرف رَبّنا (فيلم للأطفال 12)   الجديد 



من خلقكم؟
من منحكم ألوان عيونكم، وألوان شعوركم؟  من الذي حدد أطوال قاماتكم وألوان جلودكم؟ حسنا، من الذي خلق أمهاتكم وآباءكم وأصدقاءكم؟ من الذي خلق الجبال والأشجار والبحار والشمس والقمر؟  من الذي خلق القطط والكلاب والسناجب والزرافات وبقية الحيوانات الأخرى؟ أغلبكم يقدم الجواب نفسه عندما يجيب على هذه الأسئلة: "الذي خلقنا وخلق كل شيء هو الله تعالى". لا شك أن هذا هو الجواب الصحيح لجميع هذه الأسئلة.
حسنا، إلى أي مدى تعرفون الله عز وجل خالقنا وخالق الكون كله؟
إن الله عز وجل قد عرفنا بنفسه في القرآن الكريم. في هذا الفيلم سوف نعرف الله تعالى في ضوء الآيات القرآنية، وسوف نحاول أن نتقرب منه أكثر فأكثر.



متوفر أيضاً Turkish

 
« السابقه
1 2 3  



 © 2004 Harun Yahya International. All materials in this site may be copied, printed, distributed and published for free. info@harunyahya.com